السبت، يوليو 10، 2010


اسهروا وصلوا.....!!
فانتبهوا واسهروا لأنكم لا تعرفون متى يحين الوقت! (Mark 13:33)
اسهروا اذا لانكم لا تعلمون في اية ساعة يأتي ربكم. (Matthew 24:42)
فكونوا أنتم مستعدين، لأن ابن الإنسان سيعود في ساعة لا تتوقعونها». (Luke 12:40)
كونوا متيقظين حذرين. اثبتوا في الإيمان. كونوا رجالا. كونوا أقوياء. (1 Corinthians 16:13)
فيجب أن لا ننام كما يفعل الآخرون، بل نسهر ونضبط أنفسنا. (1 Thessalonians 5:6)
اصحوا واسهروا لان ابليس خصمكم كأسد زائر يجول ملتمسا من يبتلعه هو. (1 Peter 5:8)
وانما نهاية كل شيء قد اقتربت. فتعقلوا واصحوا للصلوات. (1 Peter 4:7)
لأن وقت مجيئ ملك الملوك ورب الأرباب غير متوقع وغير معروف.لابد ان نكون مستعدين..متيقظين ..ثابتين بالأيمان..وان لاتنام كما يفعل اهل العالم..بل نسهر ونضبط انفسنا ونكون رجالا اقوياء..لماذا كل هذه التحذيرات من الكسل ولأهمال؟؟؟
·       لأن نهاية كل شي قد اقتربت..اذ كل العلامات تشير ان نهاية الأزمنة قد اقتربت..لذا يجب على المؤمنين ان يبقوا متيقظين بالصلاة ...
·       لأن ابن الإنسان سيعود في ساعة لا نتوقعها.. ولا نعلم متى يحين الوقت..ومتى ياتي رب المجد..لذا لابد ان نسهر مصلين....
·       لأن ابليس عدو المؤمنين يجول في مملكته .في حدود سلطانه هذه الأرض يبحث عن الكسالى والمهملين وغير الثابتين بالأيمان ليفترسهم..
لذا علينا ان ننتبه ونضبط انفسنا باليقظة والثبات بالصلاة والصوم والإلتصاق بالرب...الإنتباه من كل مغريات العالم .ان العالم الشرير هو وسيلة ابليس ليبتلعنا (لأن كل ما في العالم، من شهوات الجسد وشهوات العين وترف المعيشة، ليس من الآب، بل من العالم. (1 John 2:16)
وهو دائما يدعونا للإسترخاء والتمتع بملذاته ...يجعل التمتع بالعلاقة الحميمة مع الرب غير ملذة وروتينية وبها لا نستطيع السهر والصلاة..لكن هناك امور كثيرة في العالم نسهر ونقضي فيها اوقات كثيرة.في العالم الشرير كل شئ متاح ومجانا للجميع من افلام الجريمة والإباحية في التلفزيون والأنترنيت والسينما والنوادي الخليعة والأماكن الشر المنتشرة في كل مكان..حتى اصبحت العلاقة مع الرب غير مسرة مقارنتا بما يعرضة العالم علينا في كل لحضة من التمتع بالشهوات والترف ولإنحطاط..فكيف نصلي بمتعة وثبات وشهوات العالم تضغط على عيوننا وآذاننا وكل حواسنا..من هنا ياتي الإحتياج الشديد لظبط اجسادنا ونفوسنا بقوة الروح القدس..
صلي معي...يا الهي القدير انا مازلت في هذا العالم الشرير..كل ما فيه شر يبعدني عنك ..يريد ابليس ان يبتلعني..احتاج معونتك وقوتك املآني بروح كل يوم بل كل لحضة.. متعني وضع الشوق والعطش في داخلي لك وحدك..نجني من مغريات هذا العالم الشرير..انا ضعيف محتاج قوتك..كي احارب ضد مكائد وفخاخ ابليس المزروعة في كل مكان في هذه الأرض,كي استطيع ان ابقى ثابت ومتيقظ للقاء بك..بأسم يسوع المسيح اصلي..آمين..
















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق