السبت، يوليو 03، 2010

انا خادم ام خدام؟؟؟


انت خادم ام خدَام؟
ولكن يسوع دعاهم إليه وقال لهم: «تعرفون أن المعتبرين حكاما على الأمم يسودونهم، وأن عظماءهم يتسلطون عليهم. (Mark 10:42)وأما أنتم فلا يكن ذلك بينكم، وإنما أي من أراد أن يصير عظيما بينكم، فليكن لكم خادما، وأي من أراد أن يصير أولا فيكم، فليكن للجميع عبدا. فحتى ابن الإنسان قد جاء لا ليخدم، بل ليخدم ويبذل نفسه فدية عن كثيرين». (Mark 10:45)
فإن كنت، وأنا سيدكم ومعلمكم غسلت أرجلكم، فيجب عليكم أن تغسلوا بعضكم أرجل بعض. (John 13:14)
يسوع المسيح..الله الضاهر بالجسد..الكلمة لذي حل بيننا..الملك ذو الجلال والقدرة والحكمة والسلطان..اخلى نفسه آخذ صورة عبد..ابن الإنسان الذي جاء ليخدم ويبذل نفسه من اجلك ومن اجلي...يعلمنا ان لا نبحث عن المناصب والسلطة والسيادة بل نكون خدام متضعين..نغسل ارجل بعضنا البعض.. وان لنتبجح حتى بدرجة ايماننا ولا بمعرفتنا الكتابية ولا بالمواهب الروحية بل الذي يميزنا هو الإتضاع بأن نكون خدم لبعضنا البعض..الكثيرين ابتعدوا عن هذا المفهوم الذي وضعة الرب  وطبقه عمليا بغسل ارجل تلاميذه.. واصبح الخادم في الكنيسة منصب يجب ان يقدم له كل الولاء والخنوع والطاعة والإحترام وكل ما يحتاج من خدمة.. اصبح الخادم من المناصب السيادية في الكنيسة...الكل يسعى اليه من خلال دراسة اللاهوت والمعرفة والترفع وينسون ( فمن يرفع نفسه يتضع ومن يضع نفسه يرتفع (Matthew 23:12) ولكنه يعطي نعمة اعظم. لذلك يقول يقاوم الله المستكبرين واما المتواضعون فيعطيهم نعمة. (James 4:6)..نعم الله يعطي نعمة ويرفع المتواضعين ,خدامه المطيعين..
صلي معي...ابي السماوي أضع نفسي امامك بإنكسار هذا اليوم طالبا ان تكشف لي كل كبرياء  كل تشامخ في..اريد ربي ان اخدمك بما أعطيتني انت لا بما ادعي اني املكه...نقي دوافعي بالخدمة واجعل يارب دافعي الوحيد محبتك وإمتداد ملكوتك..ساعدني يارب كي اتخلى عن كل مغريات المناصب والشهرة والبر الذاتي ومحبة المال وأن اكون عبدا للجميع وخصوصا خدامك..ابي السماوي باسم يسوع المسيح اصلي...آمين









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق