الخميس، مارس 18، 2010

لمطوبين..يضطهدون:

المطوبين..يضطهدون:
طوبى للمطرودين من اجل البر. لان لهم ملكوت السموات. طوبى لكم اذا عيّروكم وطردوكم وقالوا عليكم كل كلمة شريرة من اجلي كاذبين. (متى 5:11) ولكن وان تألمتم من اجل البر فطوباكم. واما خوفهم فلا تخافوه ولا تضطربوا (بطرس1 3:14) فلا يتألم احدكم كقاتل او سارق او فاعل شر او متداخل في امور غيره. (بطرس1 4:15)
المساكين بالروح..الحزانى..الودعاء.. الجياع والعطاش للبر..الرحماء..انقياء القلب..صانعي سلام..يضطهدون لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!.هنا سببين للاضطهاد:-
1.اسم المسيح: لا يُخفى أن العالم، غير المنتسب للمسيح، يهيج علينا أوقاتًا كثيرة، لمجرد بغضه لاسم المسيح.العالم احب الظلمه اكثر من النور ويسوع هونور العالم لذا ابغضه العالم.
2.البر:الذين يحملون فقط اسم المسيح لهم صورة التقوى وينكرون قوتها لايضطهدونا لآجل اسم المسيح لآنهم يعترفون به,لكنهم يضطهدونا لآجل البر ..السلوك الصالح الناجم من معرفة الحق الذي يفضح اعمال الضلمة.المؤمنين الذين يعيشون في تقوى المسيح اكيد يضطهدون.ليس الخائفين المترفين القابعين بين جدران كنائسهم..اذا لم يضطهدوك فاعلم انك نائم.
هناك من يضطهد ليس من اجل البر واسم المسيح لكن لسبب:-
1.لآنه يخطيئ حتى في خدمة الرب بالكلام والسلوك(إن كنتم ترتكبون الخطأ، فيضربونكم وتحتملون، فأي أجر لكم على هذا؟ أما إن كنتم تعملون الخير، ومع ذلك تتألمون وتحتملون، فأنتم فعلا تستحقون المديح قدام الله، (بطرس1 2:20)
2.لآنه يعيش في عالم يضطهد الآخرين كونهم من ألأقلية اوكونهم من الضعفاء اومن الجبناء الخائفين.
أما إن كان لابد أن تتألموا لأنكم تعملون الصلاح، فهنيئا لكم. لا تخافوا من تهديدهم ولا تضطربوا. بل أكرموا المسيح ليكون هو السيد على قلوبكم. كونوا دائما مستعدين أن تردوا على كل من يسـألكم عن سـبب الأمل الذي عندكم. اعملوا هذا بلطف واحترام وبضـمير نقي، حتى إن الذين يتكلمون بالسـوء على سـلوككم الصالح كمؤمنين بالمسيح، يخجلون من افترائهم. فإن كان الله يريد لكم أن تتألموا، فمن الأفضل أن تتألموا بسبب عمل الصلاح، لا بسبب عمل الشـر. (بطرس1 3:17)
صلي معي..يارب كم تالمت تاركا لنا مثال لنتبع خطواتك.. اذشتمت لم تشتم ..بل سلمت مضطهديك لمن يقضي بعدل..ازل الخوف وألأضطراب من حياتنا وعطنا قوة لنحتمل الضيقات من اجل اسمك وبرك..عالمين ان الضيق ينشئ صبر والصبر تزكيه لنكون جاهزين لكل عمل صالح ومستعدين لمجاوبة كل من يسئلنا عن سبب الرجاء الذي فينا بوداعة..شكرا ابي السماوي باسم يسوع المسيح اصلي..آمين.











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق