الأحد، مارس 07، 2010

تامل8-3-2010اعلان مدفوع الثمن!!!!

تامل8-3-2010اعلان مدفوع الثمن!!!!


فليس من يمدح نفسه يكون مقبولا، بل من يمدحه الله. (كورنثوس2 10:18)

طبعا نحن لا نتجرأ أن نساوي أنفسنا بالذين يمدحون أنفسهم، ولا أن نقارن أنفسنا بهم. إنهم أغبياء هؤلاء الذين يقيسون أنفسهم على أنفسهم ويقارنون أنفسهم بأنفسهم. (كورنثوس2 10:12)

هل رأيت واحدا يعتبر نفسه حكيما؟ يوجد أمل في الجاهل أكثر من هذا الشخص. (أمثال 26:12)

خل الغريب يمدحك لا فمك، خل واحدا آخر يثني عليك لا شفتيك. (أمثال 27:2)

المدح نوعان:

1.مدح ايجابي الغرض منه التشجيع ويكون بعيد عن المجاملات وموضوع المدح فعل حقيقي..في الامور الروحية يحتاج اي خادم للرب تشجيع من الآخرين بمدح مايقوم من اعمال او اقوال تمجد الرب لانفسه وقبل كل شئ مدح الرب له يشعر الشخص المنقاد بروح الله في داخله رضى الرب (يتنسم رائحة رضى الرب).

2.ومدح سلبي لأاغراض مختلفة يبنى على اساس المجاملات والعلاقات الزائفة وغالبا مايؤدي للانتفاخ والكبرياء...وبعضنا لايحتاج مدح من الناس نمدح انفسنا لكي تكون مقبولين لدى الآخرين ويقيسون انفسهم على انفسهم.. وفي المجال الروحي نرى هؤلاء يتحدثون عن انجازاتهم الروحيةفي كل مناسبة وفي كل وقت ليستجدوا مدح الناس لهم من خلال مقايسهم لامقايس الرب...هم اعلنوا عن انفسهم باعلان مدفوع الثمن اي انهم اخذوا اجرهم من الناس لامن الرب..

صلي معي ..يارب انا محتاج تشجيعك.. اثق ان روحك القدوس في داخلي يشجعني يعطيني القوة لأتغلب على ضعفي..فيض في بروح المحبة محبتك تجعلني اتواضع .تحرق الزيف بحياتي.. اعمل في كرمك لالكي يروا الناس اعمالي بل يروك انت وحدك..ساعدني كي اختفي وتضهر انت بكامل مجدك بحياتي... شجعني لأعطيك المجد دائما.. فليس لنا ليس لنا بل لأسمك اعطي المجد...آمين









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق