الأربعاء، أكتوبر 27، 2010

ارفعوا الحجر. حلوه ودعوه يذهب


ارفعوا الحجر.... حلّوه ودعوه يذهب.
قال يسوع ارفعوا الحجر. قالت له مرثا اخت الميت يا سيد قد انتن لان له اربعة ايام. (John 11:39)
ولما قال هذا صرخ بصوت عظيم لعازر هلم خارجا. (John 11:43)
فخرج الميت ويداه ورجلاه مربوطات باقمطة ووجهه ملفوف بمنديل. فقال لهم يسوع حلّوه ودعوه يذهب (John 11:44)
انا كثيرا ما اخطئ في التميز بين دور الله ودوري كانسان..فبعد ان يموت الإنسان اضع الحجر, وهذا هو دوري السلبي اضع حجرا على تعاستي وخطاياي وافكاري ومشاعري السلبية.. لكن بعد ان عرفت الرب القدير يسوع المسيح قال لي ارفع الحجر هذا دروك.. ابقى بسلبيتي تجاهلا( يا سيد قد انتن ) وهنا اسمع التاكيد على دوري كإنسان (الم اقل لك ان آمنت ترى مجدي).انا لا استطيع ان احي الطبيعة الميته في لكن استطيع ان اكشف عن الموت الذي في داخلي بالأيمان بصاحب القدرة والسلطان ..هو وحده يستطيع كل شئ وهذا دوره الإلهي(هلم خارجا) فيخرج الميت من داخلي حيا لكنه مربوط من الذي ربطه هكذا ؟؟انا والآخرين ..فكان هذا دورنا السلبي ولكن بكلمة الرب يتحول الى ايجابي(حلوه ويدعوه يذهب)..هكذا كنت لا اميز بين دوري ودور الله كنت اطلب منه ما اعطاني القدرة ان افعله ولا اطلب ما لا استطيع فعله..وهنا ادركت بعض الشئ ان اعرف كيف اصلي..انا استطيع ان ارفع الحجر الذي وضعته انا والآخرين واحل الربط الذي ربطنا فيها انفسنا مع جسد هذا الموت..هو يستطيع ان يعطي الحياة..لذا ساغير صلاتي واطلب ما لا استطيع ,واقوم بما اعطاني القدرة للقيام به ..نعم هو يستطيع هو قادر لكنه يريد ان يستخدمني بقدراتي الذي منحني اياها..
لا اعود واطلب منه ان يزيل كل ما اعاني منه من سلبيات دون ان افعل اي شئ بمعونته وبكلمه منه..
صلي معي..اشكرك يا سيدي اذ تعلمني كيف اصلي واعيش..اشكرك على كل ما وهبتني كي ارفع الحجر واحل الربط طلبا منك الحياة ..شكرا على كلمتك الذي تعطي حياة وحياة فياضة...باسم يسوع الذي منه وبه وله احيا وأوجد آمين






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق