الثلاثاء، أكتوبر 12، 2010

أربح أهل بيتك من غير كلام..


أربح أهل بيتك من غير كلام..
وبنفس الطريقة، أيها الأزواج، كل واحد منكم يجب أن يعيش مع زوجته وهو يعمل حساب أن المرأة أضعف من الرجل. ويجب أن تحترمها لأن لها نصيبا مثلك في نعمة الحياة. بذلك لا تتعطل صلواتكم. (1 Peter 3:7)
ايها الرجال احبوا نساءكم ولا تكونوا قساة عليهنّ (Colossians 3:19)
كلمة الله متوازنة فمثلما طلب الروح القدس من الزوجة ان تخضع وتسلك بتقوى ووقار لتربح اهل بيتها, بنفس الطريقة طلب من الزوج ان يعيش مع زوجته بقدير واحترام مضهرا لها المحبة  واللطف والحنان.. المرأة هي اضعف جسديا وهي اكثر عاطفية هذه حقيقة وواقع لكن كلمة الله لا توحي انها اقل شئنا من الرجل ,هي لها نفس مقام الرجل في المسيح,الرجل والمرأة واحد في المسيح..من اكثر الثغرات الذي ينفذ منها عدوالخير ليعطل الحياة الروحية للأسرة هي عدم التوافق والإنسجام وغلبا يكون ذلك ناجم من خرق للمبادئ الكتابية التالية:-
1.الثقة المتبادلة التي تنجم عن حياة الاستقامة وفق كلمة الله....
2.التواصل والحوار المستمر وابقاء الخطوط مفتوحة..لأن التكتم وخزن السلبيات وعدم التحدث بها بهدوء ومنطقية سيولد يوما ما الإنفجار..
3.الإستعداد الدائم لقول انا آسف..مهم جدا ان نعيش حياة التسامح في بيوتنا..
4. يجب التغاضي عن بعض الهفوات والأخطاء وعدم تضخيمها ,لأن المحبة تستر كثرة من الخطايا..فلا تطلب الكمال عندما تعجز انت عن بلوغه بنفسك..
5.الإتفاق على النواحي المالية, من اكثر مسببات المشاكل في العائلة هو عدم الإهتمام بتنظيم المال, فالتبذير والإقتراض , والرغبة بالإمتلاك مثل الآخرين......على الزوج والزوجة يكيفوا معيشتهم بحسب مواردهم(مد رجلك حسب غطاءك)
6.تذكر المحبة هي وصية وموقف وليست مشاعر فقط..هي كل ماورد في كورنثوس13 هي مصدر البهجة والسعادة في العائلة...
صلي معي..اعطني يارب ان اعيش في اسرتي بمحبتك..ساعدني كي اكون مكتفي بما عندي وواثقا انك لا تتركني ولا تهملني..قويني كي اكون في شركة معك مجابها كل مكائد عدو الخير تجاه اسرتي..ضع اشواقك في قلوبنا  كي نبني مذبح في بيوتنا..اصلي من اجل ان تملأ بيوت المؤمنين صلاة وصلاح وبركات وافرة باسم يسوع المسيح آمين




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق