الثلاثاء، أكتوبر 19، 2010

مارس ايمانك بالبركات العظمى.

 مارس ايمانك بالبركات العظمى.
اللذين بهما أعطانا الله بركاته العظمى الثمينة التي كان قد وعد بها. وبهذا صار بإمكانكم أن تتخلصوا من الفساد الذي تنشره الشهوة في العالم، وتشتركوا في الطبيعة الإلهية. فمن أجل ذلك، عليكم أن تبذلوا كل اجتهاد ونشاط في ممارسة إيمانكم حتى يؤدي بكم إلى الفضيلة. واقرنوا الفضيلة بالتقدم في المعرفة، والمعرفة بضبط النفس، وضبط النفس بالصبر، والصبر بالتقوى، والتقوى بالمودة الأخوية، والمودة الأخوية بالمحبة. (2 Peter 1:4-7)
الله اعطانا بركات عظيمة وثمينه بها نستطيع ان نتخلص من فساد العالم الشرير ..ليس هذا فقط بل نشترك في طبيعة الله الأدبية ولكن كيف؟؟ وتجيب كلمه الله بممارسة ايماننا بحياة مسيحية فيها:-
1.   الفضيلة.ان اعيش حياة صالحة نقية بشجاعة تتحدى شهوة الجسد والعالم والشرير الذي يريد ان اعيش حياتي مغلوبا من الخطية وفي عار وهوان..
2.المعرفة.معرفة الحق(وتعرفون الحق والحق يحرركم. (John 8:32)ليست المعرفة العقلية الذي تجعل الإنسان ينتفخ بل المعرفة الذي تقودني لمحبة الرب اكثر وتعرفني مقاصد الله ,تنير  ذهني ,تحررني من تسلط الخطية.
3.ضبط النفس(التعفف).عندما اعرف الحق من كلمة الله اضبط فكري ومشاعري ولساني بالصلاة وقراءة الكلمة هاربا من شهوة الجسد بمعونة الروح القدس.
4.الصبر.الحياة المسيحية حياة تحدي وبالصبر على الإضطهادات والصعوبات والفشل وخيبة الأمل, وليس كما يصورها  البعض تصويرا سياحيا.الصبر يجعلني اسير فوق الضعفات بنصرة...
5.التقوى.حياة ممتلئه بالروح القدس من خلال الشركة الحميمة معه.التقوى هي قوة الله في داخلي تظهر ثمر الروح القدس بحياة القداسة.
6.المودة الأخوية.ما احلى واجمل الكنيسة الذي فيها مودة وللطف وتسامح(ما أحسن وما أجمل أن يسكن الاخوة معا في وئام!  (Psalms 133:1)بها يعرف الناس نحن تلاميذ المسيح(يوحنا35:13)وبها يعرف البشر رسالة المحبة.
7.المحبة. عندما نجسد المودة الأخوية في الكنيسة تفيض على الناس محبة حقيقية  وهذه تجعلنا مميزين نحيا لعمل الخير, ويقترن عملنا بمعرفة الحق الذي يضبط نفوسنا ويجعلنا صابرين متقين الله محبين بعضنا البعض ..
اعتاد احد الإباء الأتقياء ان يقراء هذا النص على اولادة بالشكل التالي:
اضيفوا الى ايمانكم فضيلة داود أو شجاعته والى شجاعة داود معرفة سليمان ولى معرفة سليمان تعفف يوسف والى تعفف يوسف صبر ايوب والى صبر ايوب تقوى دانيال والى تقوى دانيال المودة الأخوية عند يوناثان والى المودة الأخوية عند يوناثان محبة يوحنا...
صلي معي..يارب كم تحتاج حياتي الى الفضيلة ومعرفتك وضبط افكاري ومشاعري ولساني والصبر الذي فيه احتمل ضيق هذا العالم وكم احتاج التمسك فيك اكثر فاكثر بالتقوى والمودة الأخوية والمحبة..ارسل لي قوتك كي اجتهد لأكون مشابها لطبيعتك..كل يوم زدني حبا بك كي اعيش لمجدك..باسم ابنك اسمع صلاة عبدك..آمين









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق