الأربعاء، يونيو 16، 2010

خرج الزارع ليزرع في القلوب الجيدة!!


خرج الزارع ليزرع في القلوب الجيدة!!!!
ثم المزروع في الأرض الجيدة، هو الذين يسمعون كلمة الله ويقبلونها ويثمرون، بعضهم ثلاثين ضعفا، وبعضهم ستين، وبعضهم مئة." (Mark 4:20)
والذي في الأرض الجيدة، هو الذين قلبهم طيب وصالح، فيسمعون الكلمة ويتمسكون بها، ويثابرون حتى يثمروا. (Luke 8:15)
"والمزروع في الأرض الجيدة، هو من يسمع الكلمة ويفهمها، فهو يثمر ويعطي، البعض مئة ضعف، والبعض ستين، والبعض ثلاثين." (Matthew 13:23)
مملوءين من ثمر البر الذي بيسوع المسيح لمجد الله وحمده (Philippians 1:11)
رأينا في مثل الزارع ثلاث مقاومين لكلمة الله:-
1.إبليس, يخطف الكلمة المزرعة في ألإنسان الميت روحيا الذي سبق وسيطر علية إبليس بكذبه فهولا يزال يسيطر على البعض ممسكا بهم في حالة موت روحي. «لأجل هذا أُظهر ابن الله لكي يَنقض أعمال إبليس» (يوحنا الأولى 8:3).
2.الجسد, «لأن الجسد يشتهي ضد الروح والروح ضد الجسد. وهذان يقاوم أحدهما الآخر» (غلاطية 17:5).هم يقبلون الكلمة بفرح لكن ليس هو العلامة الحقيقة لنكون مثمرين لان هذا القبول جسدي وليس روحي والنتيجة واحدة كما في الحالة الأولى.
3.العالم رأينا كيف ان هم العالم يخنق الكلمة«لا تحبوا العالم ولا الأشياء التي في العالم. إن أحب أحد العالم فليست فيه محبة ألآب. لأن كل ما في العالم شهوة الجسد وشهوة العيون وتَعظم المعيشة، ليس من ألآب بل من العالم. والعالم يمضي وشهوته. وأما الذي يصنع مشيئة الله فيثبت إلى الأبد» (يوحنا الأولى 15:2-17)
هذه حالة كل البشر وقد تكون حالتنا قبل الأيمان واحيانا بعده لكن الحالة الرائعة لعمل النعمة في قلوب البشر هي الناس الذي يسمعون كلمة الله ويفهمونها ويعملون بها ويثمرون.. فهم سمعوا وأدركوا الحق واختبروا النعمة في حياتهم فتكون حياتهم مملوءة ثمر البر لمجد الله..نعم هناك تفاوت في الأثمار البعض مئة والبعض ستين والبعض ثلاثين لكنهم يثمرون بالمثابرة والصبر والثبات انهم ملح الأرض ونور العالم والعالم بدونهم فاسد ومظلم .. السؤال المهم هل إنا ارض جيدة تسمع وتفهم وتعمل يوميا بكلمة الله ؟؟ وإذا كان ذلك كذلك سترى انك مدعو لتأتي بثمر ويدوم ثمرك..سيظهر ثمر الروح القدس واضحا في حياتك وبه تؤثر على من حولك فثمر لملكوت الله ...
صلي معي..أبي السماوي أريد أن أكون تلك الأرض الجيد المثمرة التي تعط الثمر في أوانه وورقها لا يذبل..اغرس يارب كلمتك الحية في حياتي وسقيها من روحك القدوس اعطيني قوة لأقاوم إبليس وجسدي والعالم..قلبي وذهني وإرادتي مفتوحة لعمل النعمة بالروح القدس باسم يسوع المسيح اصلي آمين........









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق