الخميس، أبريل 15، 2010

المؤمن الأكثر ايمانا اكثرصياما.



المؤمن الأكثر ايمانا اكثر صياما.
·        الصوم هو امتناع عن ماهو طبيعي كي تنال ماهو غير طبيعي..الصوم ضروري لتسميع صوتك في العلاء. لستم تصومون كما اليوم لتسميع صوتكم في العلاء. (إشعياء 58:4)..هدف الصوم لتكون صلاتك مسموعة في العلي ..نجد الصوم مرتبط بالصلاة عبر الكتاب المقدس في اماكن كثيرة.
·        الصوم ليس له توقيت محدد هو اختياري عندما تختبر قوة الصلاة المصحوبة بالصيام ستكون اكثر صياما..الرب يسوع يقول (متى صمتم )انت تختار الوقت للصيام هذا هو السبب الذي يجعل الصوم من اكثر وسائل الاتصال بالله  اهمالا.لأنه اختياري وليس فرض يجد ان نؤديه.
·        الصوم يساعد كثيرا على تروض الجسد وجعلة خاضع لقياد الروح..لدينا بطبيعتنا القديمة الفاسدة.عادات وسلوكيات ادمنا عليها اصبحت مسيطرة علينا .الحل للتخلص منها هو الصوم وطلب العون.. بالصلاة بالصوم تحسم الصراع بين الجسد والروح لصالح الروح. (ارتعشت ركبتاي من الصوم، جسمي هزيل ونحيف. (مزامير 109:24)
·        الصوم ليس فقط امتناع عن الطعام او الشراب..هو ليس طقس ديني..ليس اذلال وتعذيب للجسد..ليس نذر للرب عن استجابة كتعبير عن الشكر..لا يصاحبه تسلية اصوم واتمتع بامور اخرى تنسيني اني صائم..ليس اهمال بعملي او القي مسؤولياتي على آخرين..هولا يجعلني عابس وغضوب في نزاع وصراع مع الآخرين (ويقولون: "صمنا فلماذا لم تنظر؟ وتذللنا فلماذا لم تلاحظ؟" إنكم يوم تصومون تعملون ما يحلو لكم. وتسخرون كل عمالكم. ويؤدي صومكم إلى الخصام والنزاع، فتضربون الواحد الآخر بلكمة الشر. فلا تظنوا أن مثل صومكم اليوم، يجعلني أسمع صوتكم في السماء! هل هذا هو الصوم الذي أريده؟ مجرد يوم يتذلل فيه الواحد، ويحني رأسه كعشبة، ويجلس على الخيش والرماد؟ هل تسمون هذا صوما؟ هل تظنون أن الله يقبله؟ (إشعياء 58:5)
·        الصوم ينفع الصائم روحيا وجسديا لكن الله يريد اكثر من ذلك يريد ان يسبق كل خدمة ان ننال ماهو غير طبيعي وهو الإمتلاء من الروح القدس كي نعمل اعمال الله الرحمة والمحبة والعدالة والكرم ومساعدة الآخرين لينالوا الحرية من تسلط الخطية والشيطان (بل الصوم الذي أريده، هو أن تحل سلاسل الظلم، وتفك قيود النير، وتطلق المظلومين أحرارا، وتنزع عنهم كل نير. هو أن تقتسم طعامك مع الجائع، وتأوي المسكين الطريد في دارك، ومتى رأيت عريانا تكسوه، ولا تتأخر عن عمل الواجب مع قريبك. (إشعياء 58:7)
هذا دعوة لكل المؤمنين لنكون اكثر صياما وصلاة من اجل طلبات عظيمة من اله عضيم ..
صلي معي..يارب نريد ما تريد انت, ان تنتشر كلمتك في بلدنا العراق ..وترجع السيادة على بلدنا لك فانت مللك الملوك ورب الأرباب. وتندحر قوى الضلال والشر..وتكون مسحة الروح القدس على المؤمنين ليبشروا بكل مجاهرة دون خوف المساكين بالروح..ليشفوا المرضى والمنكسري القلوب..لينادوا للمأسورين بالأطلاق والعمي بالبصر..ليطلقوا المظلومين احرارا..ليعيشوا حياة النصرة من كل ضعف في الطبيعة القديمة..ليختبروا الرفعة والإنتصار بقوة الروح القدس وسلطان الرب..باسم يسوع المسيح ابي السماوي اسمع صلاتي..آمين



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق