الخميس، أغسطس 12، 2010


اكرز بحكمة السماء..
وكلامي وكرازتي لم يكونا بكلام الحكمة الانسانية المقنع بل ببرهان الروح والقوة لكي لا يكون ايمانكم بحكمة الناس بل بقوة الله لكننا نتكلم بحكمة بين الكاملين ولكن بحكمة ليست من هذا الدهر ولا من عظماء هذا الدهر الذين يبطلون. بل نتكلم بحكمة الله في سرّ. الحكمة المكتومة التي سبق الله فعينها قبل الدهور لمجدنا. التي لم يعلمها احد من عظماء هذا الدهر. لان لو عرفوا لما صلبوا رب المجد. (1 Corinthians 2)
وفي ذلك الوقت، تكلم يسوع فقال: «أحمدك أيها الآب، رب السماء والأرض، لأنك حجبت هذه الأمور عن الحكماء والفهماء، وكشفتها للأطفال! (Matthew 11:25)
الكرازة الذي تعتمد على الحكمة البشرية اي المنطق البشريوبلاغة الكلام واسلوب الاقناع البشري دون اعتمدها على قوة الله الذي يمنحها لخدامه بالروح القدس نتيجتها ايمان بشري سرعان ما يزول عندما يزول التأثير المنطق البشري..في اعلان محبة الله في المسيح نحتاج بشكل اساسي قوة الروح القدس وليس قوة الكلام المرتب والمنطقي.. وهذا لا يعني ان الكلام الممسوح غير منطقي بل هو قمة المنطق النابعة من حكمة الله المعلنة بالروح القدس لأبناءه الأطفال..لا يفهمها ويدركها حتى اعظم حكماء هذا الدهر..هذا الأمر اختبره الكثير من المؤمنين عندما يتكلمون بقوة وتأثير الروح القدس يجدون السامعين يقتنعون بطريقة مدهشة ويتعجبون على انفسهم من اين لهم هذا الكلام؟؟؟؟!!!!واحيانا عندما نندفع بحماستنا البشرية ونتكلم عن امور روحية بمنطق بشري نرى الرفض والفشل وعدم تقبل الآخرين لنا برغم اننا تكلمنا كتابيا...ليس فقط في الكرازة بل حتي في البناء الروحي نحن نحتاج لمسحة الروح القدس عندما نعلم ونعظ المؤمنين..روح الحكمة يعيننا ليس فقط عندما نكلم الآخرين بل يعطينا ان نفهم نحن مقاصد ومشيئة الله لحياتنا...لو اعتمدنا على الحكمة البشرية لهزمنا امام حكمة اهل العالم لأنهم احكم من اهل النور..
صلي معي..«أحمدك أيها الآب، رب السماء والأرض، لأنك حجبت هذه الأمور عن الحكماء والفهماء، وكشفتها للأطفال! (Matthew 11:25)ياربساعدنا بروحك القدوس ليكن كلامنا وكرازتنا مقنع بقوة الروح القدس لا بحكمة الناس...نريد يارب الحكمة السماوية المسالمة المذعنة لنفهم اعماقك ونعرف مقاصدك ونعلم الآخرين خلاصك ونبني ملكوتك..باسم يسوع المسيح اصلي.....آمين












































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق