السبت، يناير 23، 2010

التطرف ضلالة

الروح القدس الارواح الشريرة والتطرف
Eph 6:12 فنحن نحارب، ليس ضد أعداء من البشر، بل ضد حكام هذا العالم المظلم وقادته وأسياده، وضد القوات الروحية الشريرة في الأجواء السمائية.
Eph 6:13 لذلك احملوا السلاح الكامل الذي يعطيه الله، حتى عندما يأتي عليكم يوم الشر، يمكنكم أن تصدوا هجمات العدو، وفي نهاية المعركة تكونوا ثابتين.
Eph 6:14 قفوا مسـتعدين، البسوا الحق كحزام حول الوسط، والصلاح كالدرع الذي يحمي الصدر،
Eph 6:15 والبسوا في أقدامكم الحماس لنشر إنجيل السلام.
Eph 6:16 وبالإضافة إلى كل هذا احملوا الإيمان كترس، لأنكم به تقدرون أن تطفئوا السهام المشتعلة التي يقذفكم بها العدو الشرير.
Eph 6:17 البسوا النجاة كخوذة تحمي الرأس. تسلحوا بكلام الله كسيف يعطيه لكم الروح.
Eph 6:18 صلوا في كل وقت بالروح بكل أنواع الصلاة والابتهال. اسهروا وواظبوا على هذا. وادعوا الله دائما من أجل كل المؤمني

التعليم الذي يرتكز على جزء من كلمة الله ويبالغ الى حد التطرف واعتبارها هذا الجزء هو الاساس في الايمان.فهناك من يدعوضد عمل الروح القدس بشقية مواهب الروح القدس وثمر الروح القدس ويعلم بهذا الاتجاه هذا تطرف وتضليل و بالمقابل من يبالغ ويركز على مواهب الروح القدس والاضهارات المعجزية دون التركيز على ثمر الروح القدس هذا تطرف وتضليل.
كلمة الله متوازن وهو شامل وكامل للخلاص وللحياة الحرة التقية النقية بمعونة الروح القدس. التعليم المتوازن هو الذي لايقلل من عمل الكلمة والروح القدس في الانسان المؤمن.
نسمع ونرى هذه الايام تعليم متطرف عن التعامل مع الرواح الشريرة الذي يعتبر خدمة التحريرهي اساس لحياة المؤمن بالمسيح.فلايمكن للمؤمن ان يحيا حياة حرة نقية دون ان يتحرر من الرواح الشريرة الذي تسكن فيه هذا التعليم ناجم عن قناعة وايمان غير دقيق استنادا الى كلمة الله فلايمكن لأارواح الشريرة ان تسكن أرواح المؤمنين فلم ارى ان يسوع المسيح علم التلاميذ كيف يخرجون ارواح شريرةمن بعضهم البعض ولم يعلمهم كيف يخرجون الشياطين من المؤمنين وكذلك لم نرى الرسل قد اخرجو ارواح شريرة من المؤمنين هذا اقولة بملء الفم هذا تطرف وتضليل. فإن كان أحد يبشركم بإنجيل يختلف عن الذي بشرناكم به، يكون مصيره الهلاك، ولو فعلنا ذلك نحن أنفسنا، أو حتى ملاك من السماء. (غلاطية 1:8)
بالمقابل هناك من يتجاهل دور وعمل الرواح الشريرة في حياة الانسان الخاطئ والتأثير السلبي على حياة المؤمنين حتى لايستطيعوا ان يعيشون حياةحرة نقيه تقيه فالرواح الشريرة ممكن ان تؤثروتضغط وتقيد المؤمنين ولاتسيطر على ارواحم لأن الروح القدس سكن فيهم هي تؤثرعلى اجسادهم وعلى اذهانهم وليس ارواحهم هي تقيد بعض المؤمنين من الناحية الجسديه وتضغط عليهم من الناحية النفسية وعليه تٌعلم كلمة الله كيف نقاوم تلك الارواح وكيف نحاربها بالاسلحة الروحية.(اف12:6-18)
والسؤال المهم كيف للمؤمن ان يتحررمن تأثير الضغوط والقيود التي ورثها من حياته قبل الأيمان أوتسربت الى حياته بعد الأيمان بسماح منه ؟
1.بستخدام سلطان يسوع المسيح كل مؤمن مولود من الروح لديه هذا السلطان. واما كل الذين قبلوه فاعطاهم سلطانا ان يصيروا اولاد الله اي المؤمنون باسمه. (يوحنا 1:12)

2.بالعلاقة الحميمة الممتعةمع الرب وكلمتهكلمة الله حية وفعالة، وهي حادة أكثر من كل سيف بحدين، وتنفذ إلى العمق، إلى ما بين النفس والروح، وما بين المفاصل والنخاع، وهي قادرة أن تفحص أفكار القلب ونياته. عبرانيين 4:12 فعندما يصلي ويدرس الكلمة وينمو بها يتحررويعيش حياة الأنتصار والغلبة على كل الأرواح الشريرة بمعونة الروح القدس الساكن فيه بطلب من الآب وباسم يسوع المسيح ان يمتلء من الروح القدس. ان ثبتم فيّ وثبت كلامي فيكم تطلبون ما تريدون فيكون لكم. (يوحنا 15:7)
3.يمكن للمؤمن الضعيف والمبتدء ان يطلب من المؤمنين المسوحين ان يساعدوه ولكن ايضا باستخدام سلطان يسوع وتعليم الكلمة.
تخرج تيارات تتبنى هذا الفكر المتطرف وقد تلاقي نجاح من خلال اضهارات جسدية تبدو معجزية خارقة للطبيعه لكنها بعد فترة يقل تاثيرها وتختفي واغلب الذين تاثروابها وشعروا انهم تحرروا يعودون الى ماكانو عليه يطلبون ويبحثون عن خدام اخرين لكي يصلوا لهم ليتحررو من جديد هذا مانراه في الواقع .
المؤمنين الذين تحررواوفق الخطوات اعلاة تحرروا بشكل نهائي ولم يعودوا مثل ماكانوا عليه فليعلم ان من رد خاطئا عن ضلال طريقه يخلّص نفسا من الموت ويستر كثرة من الخطايا. (يعقوب 5:20). ومن خلال خبرتي بالتعليم والتلمذة الاخوة والاخوات الذي كانو يعانون من قيود معينة تعلموا من كلمة الله والصلاةكيف يستخدمون ايمانهم عمليا تحرروا نهائيا من تلك القيود بينما طلب آخرين ان نصلي من اجلهم لكي يتحرروامن تاثير ارواح الشر يعودون ويطلبون مرة اخرى من خدام اخرين لانهم لم يسمحوا للكلمة والروح القدس ان يعمل بحياتهم. انهم بالحقيقة يؤمنون بالأشخاص الممسوحين اكثر من الايمان بالرب وكلمته الذي تجعلهٌ نافع ومؤثر ومتهيء لكل عمل صالح.( كل الكتاب هو موحى به من الله، ونافع لتعليم الحق، وتوبيخ الضلال، وتصحيح الخطأ، والإرشاد إلى الصلاح2. تيموثاوس( 3:16)
يجب ان نتذكر دائماً التطرف بفكرة من افكار الله واهمال البقيةواتباع الاشخاص الذين يروجون لهذه الفكرة هو سبب تاسيس طوائف وانقسام جسد المسيح. أعني أن كل واحد منكم يقول: "أنا مع بولس،" أو: "أنا مع أبلوس،" أو: "أنا مع بطرس،" أو: "أنا مع المسيح." (هل انقسم المسيح؟ هل بولس هو الذي صلب من أجلكم؟ هل تغطستم باسم بولس؟ (كورنثوس 1:13
ويجب ان نحذر من المعلمين الذين يعلمون بهذا التجاه سواء بقصد اوبدون قصد وانا اعرف اخوة مؤمنين اتقياء انا لا ادينهم لأني انا كنت مثلهم بسبب نقص في التعليم والاندفاع العاطفي يعلمون بتطرف.
التطرف على الاغلب نابع من كبرياء باعتبار فكرة قد تكون كتابيةهي اساس الأيمان لذا يجب التمسك بها والتعصب لها.ولأن الكلمة هو الله. يجب ان نعرفه وتحيا به وله ونعطيه اسبقيه مطلقة بحياتنا وليس للاضهارات والمعجزات الخارقة للطبيعة وبرغم من اهميتها لتأييد المؤمنين بالآيات التابعةوهذه المعجزات تصاحب الذين يؤمنون: يطردون الشياطين باسمي، ويتكلمون بلغات جديدة، (مرقس 16:17)
والكلمة صار بشرا، وعاش بيننا. ورأينا جلاله، الجلال الذي له باعتبار أنه الابن الوحيد للأب، وهو مملوء بالنعمة والحق. (يوحنا 1:14.تريد ان تختبر مجد الرب عليك ان تختبر الكلمة في حياتك بالأيمان بها أن امنت بها ترى مجد اللهقال لها يسوع ألم اقل لك ان آمنت ترين مجد الله. (يوحنا 11:40)
وان امنت بجزء وتركت البقية فانت في ضلال مبين.انتبه كلمة الله هي المقياس لاالمعلمون الامعون ولاالشياطين الذي تخرج صارخة تبعدك عن الحق لكي تعرف الحقوتعرفون الحق والحق يحرركم. (يوحنا 8:32)
اطلب من الآب باسم يسوع المسيح ان يملئك بالروح القدس روح الحق الذي يعلمك كل الحق واثبت فيه يجعلك متوازن ترفض التطرف وتحيا حياةحرة نقية تقية آمين خادم الرب
سالم مراد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق