الاثنين، فبراير 08، 2010

الأصغاء الى الله


الأصغاء الى الله


في بداية ايماني سمعت اخوة يقولون الرب كلمني..سمعت صوت الرب ..الرب قال لي. كنت اتعجب هل هؤلاء انبياء ؟ والله لايكلم عامة الناس.فقلت في داخلي هم يبالغون.... او هناك امر ما لااعرفة.. وتسائلت لماذا لايكلمني مثلهم؟ لماذا يتحدث لهم ولايتحدث لي؟ماذا لو كان ذلك افكارهم؟ او ممكن الشيطان يكلمهم؟الله توقف عن الكلام..لأنه كلم الانبياء في القديم ولم يعد يتكلم!!!!. وشعرت اني بعيد عن الله برغم اني اقراءالكتاب المقدس واصلي....الى ان اختبرت سماع صوت الله بالأصغاء له من خلال كلمته الذي كلمنا بها في الكتاب القدس. عرفت اان ألأصغاء هو الجزء المكمل للثبات في المسيح بدونه:

1.انت تحت رحمة فكرك الجسدي المريض .

2.تحتاج للآخرين لكي يسمعو هم صوت الله ويخبروك او يفسروالك كلامه .

3. ستفقد العلاقة الحميمة والثابتة معه.

4.ستكون خلوتك الشخصية روتينية مملة خالية من المتعة الروحية.

5.ستشعر انك ليس كباقي المؤمنين الذين لديهم علاقة حميمة مع الرب.

لماذا كنت واحيانا ألآن لاسمع صوت الله؟؟

1.عندي أفكار خاطئة عن الله.انا اشبه مثل البشر فهو قاسي احيانا.. هو لايسمع عندما اكلمه... لايحبني لأن لديَ مشاكل كثيرة هولايحلها..هو لايتدخل بما يدور حولي... انا اراه من خلال نفسي انا...

2.عندما اكلمه , فكري مشغول بافكاري حتى اني لااصغي اليه.

3.اتوقع اني اسمع صوت وكلمات بشرية او اسمع صوت ملاك يكلمني بالجسد.وهذا لايساعدني بسماع صوتهُ.الله يتكلم الى اعماقك الى روحك من خلال كلمته بالكتاب المقدس ولايكلمك بشئ يناقض كلمته.

التدريب التالي مأخوذ من كتاب سر الحياة المسيحية بختصار:

1.الله يتكلم اليك في افكارك وليس بصوت مسموع.

2.عندما تقراء وتصلي كلمة الله في الكتاب المقدس تاكد ان الله هو المتكلم وليس افكارك اوشخص آخر او الشيطان.

3.حول كلمات الكتاب المقدس الى صلاة.كيف؟؟

أ.خذ خلوة مع الله اي وقت ومكان يساعدك على التركيز مبتعدا عن كل الأمور التي تسبب التشويش والتشتت.

ب.افتح كتابك المقدس على مقطع كتابي وطلب من الرب ان يتحدث اليك. مثلا افتح على مزمور23 .

ج.اقراء مبتداءً من الأية الأولى( الرب راعي فلا يعوزني شئ) كون انطباعات ترتبط بحياتك.حاول ان تركز ماذا يريد الرب ان يقول لك.هو يقول انا ارعاك.. انا اهتم بك..كل احتياجاتك انا اعرفها..سوف لايعوزك شئ.. انت مع الراعي الأمين ..اصغي اليه من خلال هذه الايه وستسمع الكثير...وألآن تحدث انت اليه ...اشكرك لأنك ترعاني...اشكرك لأنك ستسدد كل احتياجي ولا يعوزني شئ.. لااحتاج سواك انت تقود حياتي.....

د.عندما يكون هناك انقطاع في وصول الأفكار اليك,اسأله ليقول لك اكثر...انا راعيك الصالح..انا جدير بثقتك لاتطلب من آخر...انا آخذك الى الأماكن المريحة...تستطيع ان تستريح بين ذراعيَ...اذاكنت عطشان انا ينبوع مياه الراحة....وهكذا استمر ستكتشف ان الله يكلمك وانت تتحدث اليه ياللمتعة..انا اتحدث الى الله وهو يكلمني!!!؟؟؟هنا سيحصل التغير هنا وهنا فقط سيحصل التحرير من كل القيود...سيحصل الفرح الحيقي والسعادة الذي يبحث عنها العالم في طرق اخرى.

4.استخدم هذه المهارة في مقاطع اخرى من كلمة الله اختار مثلاً افسس1,3 كولوسي 1 يوحنا14-17 يجب ان لايزيد المقطع عن ثمانية آيات.

5. اختار المقطع المناسب للحالة او الضرف الذي تمر فيه سوف تتمتع وستجد اجابه لكل تساؤلاتك.

6.شارك الآخرين بما اختبرته او تعلمته من هذه المهارة اكتب تاملاتك ووشارك بها.

صلاتي ان يكون هذا الموضوع سبب بركة لكثيرين.. آمين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق