الأربعاء، مارس 14، 2018

الإيمان هبه من الله للإنسان الذي يطلبه

عندما كنت ملحدا ولا اومن بشيء
كنت ارى المسيح في كتابات المفكرين والفلاسفة الملحدين كرمز للطهارة والنقاء والمحبة النقية 
وبهذا أنا أيضاً تكونت عندي أفكار عن المسيح  بانه شخصية عظيمة صنعت تاريخاً مثل غاندي وسارتر تولستوي وفكتور هيجو والكثير من المفكرين والقادة الذين صنعوا التاريخ  
لكني ادركت الان ان هذه بداية تعاملات الله في قلبي ليقودني الى الإيمان به حتى قابلته شخصياً وتحدث الى أعماقي ودعاني للعلاقة معه
 لولا تلك المقدمات من تعاملات الله لما صدقت انه كان يحدثني
هذا هو الإيمان سلسلة من تعاملات الله مع قلوب الناس 
وهذا ما حدث مع القديسة  المطوبة مريم العذاراء لولا تعملات الله معها لما صدقت بالملاك جبرائيل الذي حمل لها البشرى انك ستحبلين بالمسيح
كان لديها كل المبررات لترفض هذا منطقيا انها لم يمسسها رجل واجتماعيا انها ستكون مرفوضة لكنها صدقت وقالت قولا عظيما 
فقالَتْ مَريَمُ: «هوذا أنا أمَةُ الرَّبِّ. ليَكُنْ لي كقَوْلِكَ». فمَضَى مِنْ عِندِها المَلاكُ.”
لوقا 1:38 AVDDV
هذا هو الإيمان هو عمل الله لكن يمنح للذي يطلبه
هو عمل الله يتمتع به الانسان الذي يطلبه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق